جارى التحميل ٠٠٠

المسؤولية الإجتماعية

الرعاية والمساهمة في الأنشطة المختلفة

البنك الأهلي اليوناني يشارك فى مؤتمر جريدة العالم اليوم للمسئولية المجتمعية

الخميس, 15 شعبان 1438

وسط إحتفالية ضمت حشد كبير من قيادات البنوك والشركات والجمعيات الأهلية، وبحضور ما يفوق 800 مشارك من نخب إقتصادية ومالية، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر جريدة "العالم اليوم" السنوي الأول للمسئولية المجتمعية لعام 2017، والذى أقيم يوم الأربعاء الموافق ١٠ مايو، بفندق سميراميس إنتركونتيننتال.

وقد شهد المؤتمر تكريم جريدة «العالم اليوم»، للبنك الأهلي اليوناني، وذلك لما يقدمه من أنشطة ودعم مستمر في مجال المشاركة فى المسئولية الإجتماعية للمؤسسات والبنوك والشركات، حيث قام الأستاذ أسامة الفنجرى، نائب المدير الأقليمى للبنك الأهلي اليوناني، بإستلام درع التكريم من الأستاذ جمال عنايت، رئيس مجلس إدارة والسيدة نجلاء ذكري رئيس التحرير جريدة العالم اليوم.

هذا وقد ناقشت الجلسة الأولى من المؤتمر مفهوم المسؤولية المجتمعية للشركات ،وتأثيرها على التنمية المستدامة، والإطار التشريعي المنظم لها، ودور البنوك والقطاع الخاص في دعم المجتمع بما يساهم في تحسين الظروف الاقتصادية للمجتمع ككل.

بينما ناقشت الجلسة الثانية دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم المجتمع، والاستفادة من أموال المسؤولية المجتمعية في تحقيق التغيير المجتمعي، وفتح فرص التدريب والتوظيف، ومعالجة مناطق الخلل الاجتماعي.

هذا وقد أقيم المؤتمر تحت عنوان "معاً لمستقبل أفضل"، وقد حضره لفيف من رؤساء وقيادات البنوك وبعض من قيادات الدولة وعلى رأسهم الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، والتي كانت أبرز المكرمين في المؤتمر.

البنك الأهلي اليوناني يرعى الإحتفال باليوم الوطني لليونان 2017

الأحد, 27 جمادى الآخر 1438

قام البنك الأهلي اليوناني برعاية إحتفال السفارة اليونانية بالذكرى الـ196 لقيام الثورة اليونانية في عام 1821، وقد أقيم هذا الحدث يوم الأحد الموافق 26 مارس 2017 بحضور العديد من المسؤولين والضيوف اليونانيين والمصريين الذين استقبلوا بواسطة السفير اليوناني القادم حديثاً إلى مصر السيد ميشيل خريستوس دياميسيس وزوجته سفيرة اليونان للجمهورية التونسية، السيدة تيريزا أنجيلاتو، ويعد هذا الإحتفال أحد أنجح الإحتفالات التى تم تنظيمها مؤخراً للإحتفاء بالعيد القومى لليونان، وقد شهد الحفل حضور عدد كبير من المدعوين بلغ حوالي 2500 شخص، وقد أعربوا عن إعجابهم بهذا الحدث.

هذا وقد أشار السيد دياميسيس إلى العلاقات القوية التي تربط بين اليونان ومصر، بدءاً من أيام الفراعنة والأسكندر الأكبر، وحتي الآن، وقد ألقى السفير اليوناني كلمة باللغتين اليونانية والإنجليزية أشار فيها إلى الجهد الضخم الذي تبذله اليونان للتغلب على الأزمة الاقتصادية، مشيرا إلى أن التحديات كانت أصعب من أي بلد أوروبي آخر.

وقد شهد هذا الحفل حضورعدد كبير من الشخصيات الهامة، منه السيد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كممثل للحكومة المصرية، والسيد السفير علاء يوسف، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية المصرية، والسيد الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وكذلك السيد جورج سوخوس المدير الأقليمى للبنك الأهلي اليوناني - مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من المصريين وأعضاء الجالية اليونانية في مصر.

الأهلي اليوناني الراعي الذهبي لحفل الموسيقى اليونانية بأوبرا القاهرة

الأحد, 15 شعبان 1437

يحرص البنك الاهلى اليوناني مصر دائما على تعزيز العلاقات اليونانية المصرية وكذلك دعم العلاقات الثقافية بين البلدين. ومن هذا المنظور، كان البنك الاهلى اليوناني ـ مصر الراعي الذهبى لحفل الموسيقي اليونانية، الذي أقيم في 23 من مايو 2016  في دار الأوبرا المصرية، بمسرح الجمهورية.


وقد قام بتنظيم هذا الحفل المتميز المركز الثقافي اليوناني بالقاهرة، وذلك إحتفالاً بمرور 13 عاماً على تواجده فى مصر، ومرور عامين على تواجد كلية الموسيقى البيزنطية في القاهرة.
 وتم إقامة الحفل تحت إشراف السفارة اليونانية فى القاهرة والجالية اليونانية بالقاهرة، وبالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.


هذا وقد قدم أوركسترا "كانون" من أبراشية القدس فى أثينا بالإشتراك مع المطربة "صوفيا مانو" مقطوعات متميزة من الموسيقة اليونانيه والأغاني، والتي أدخلت البهجة والسرور على الحضور، وقد كان لتلك الأجواء الدافئة والتواصل الذي ميز الحفل أثره في أن يجعل الجمهور يتفاعل مع الموسيقى وسط تصفيق حاد، كما قام طلاب مدرسة الموسيقى البيزنطية في القاهرة بأداء رقصات من الفلكلور اليوناني، بمرافقة الأوركسترا، مما أضفى حالة متميزة من البهجة لهذا الحفل.


هذا وقد حضر هذا الحفل كلاً من وزيرة السياحة والتنمية في اليونان السيدة "ايلينا كونتورا"، والأمين العام للسياحة في اليونان ومصر، وسفيراليونان السيد "كريستودولوس لازاريس"، وسفير قبرص، ونائب البطريركيه فى القاهرة، ورئيس الجالية اليونانية بالقاهرة، والسيد "جورج سوخوس" المدير الإقليمي للبنك الاهلى اليوناني ـ مصر، وكذلك العديد من رجال الأعمال اليونانيين والمصريين.

A